ألعاب غريبة يمكن قضاء الصيف معها



العطلة المدرسية والجامعية تتصادف دائماً مع الصيف. وكما هو معلوم فحر الصيف يجبرنا على المكوث كثيراً في المنزل ولفترات طويلة قد تكون في النهار أو الليل. الإجازات والعطل أيضاً غالباً ما تكون خلال هذه الفترة. بالتالي غالباً ما نبحث عن وسائل الترفيه وإمضاء الوقت. ضمن هذا الإطار تعتبر الألعاب الإلكترونية في المقام الأول.

في الأسطر التالية سنحاول التذكير ببعض الألعاب التي يمكننا إمضاء الوقت مع معها، فهي مسلية بجميع أشكالها ومنشطة بشرط أن تكون ضمن الحدود ولا تأخذ الكثير من وقتنا:
  • Fallout: تبدأ أحداث اللعبة بولادة بطل اللعبة داخل الملجئ. تتوفى الأم ويبقى مع والده وعند سن البلوغ تحصل جريمة قتل داخل الملجئ، ويصبح الأب المشتبه الرئيسي في الجريمة فيهرب من الملجئ. وهكذا تبدأ الرحلة في البحث عن الأب ومعرفة سبب تركه لإبنه.

    تعتمد اللعبة على نفس أسلوب الـ Action RPG، وقامت شركة Bethesda بوضع كاميرات First Person Shooter وكذلك كاميرات Third Person Shooter، أضافة إلى الكاميرا العلوية من الجانب. هناك أيضاً نظام قتال يسمىVATS وهذا النظام ينصح بأستخدامه مع الأعداء الأقوياء حيث يتيح أيقاف المعركة "أيقاف الزمن" لفترة تمكننا من التصويب على العدو وأصابته

  • Dragon’s Dogma: هي لعبة RPG طموحة ذات نظام معارك رائع، وحس قوي بالمغامرة ، تمت إعادة إصدارها بعد التعديلات. حقبة اللعبة الزمنية تأخذنا نحو العصور الوسطى التي رأيناها كثيراً في العديد من الألعاب الممتازة. في المغامرة المستخدم يحصل على فريقه الخاص، وهنالك العديد من الأمور الشيقة التي يمكن كشفها في اللعبة. قد لا تكون التصاميم والرسوم ممتازة، و لكن الإضاءة في اللعبة جيدة جدً، بحيث أن مظهر السماء يميل للواقعية مع مظهر الشمس وإنعكاسات ضوئها. من الأمور المميزة والخاصة في اللعبة هي المظاهر الليلية.

  • Slots: أو كما تسمى لعبة السلوت ماشين المشهورة، حيث أن هذه اللعبة مستوحاة من ماكينات اللعبة،  وتعتبر واحدة من أكثر الألعاب الترفيهية انتشاراً حول العالم. مبدأ اللعبة يقوم على جانب من الحظ وكذلك دقة الملاحظة والإنتباه. اليوم هذه اللعبة ممكنة أيضاً على شبكة الإنترنت ومنها المجاني أيضاً، من خلال مواقع الكازينو أونلاين مثل موقع casinodulibanonline.com  اللبناني. شعبية اللعبة أتت من عدة عوامل منها فرصة الفوز، والمهارة، وأهمية الحسابات.
  • Valiant Hearts: The Great War:شركة UBI Soft قدمت أعمالاً رائعة تحت مظلة محركهم الفني الجميل UbiArt. في هذه اللعبة تجري الأحداث في زمن الحرب العالمية الأولى. المستخدم في اللعبة يعيش أحداث أربعة شخصيات رئيسية، رجل أمريكي وألماني وآخر فرنسي وامرأة فرنسية. الأحداث تربط هذه الشخصيات معا بشكل غير متوقع أحياناً، وسط مآسي الحرب العظمى. اللعبة تقع ضمن فئة الألغاز، حيث يجب النظر الى البيئة من المحيطة لمعرفة كيفية التقدم. التوجه الفني للعبة يبدو كرسوم الكرتون البسيطة، وهناك ملامح القصص المصورة عليها. الجميل في اللعبة أنها أيضا تعتبر تثقيفية بدرجة كبيرة، فهي تروي أحداث مهمة عن الحرب العالمية الأولى.

  • Silent Hill: اعتباراً من عام ٢٠٠٧، تتألف سلسلة سايلنت هيل سلسلة من ست أجزاء رئيسية، وهي بصدد إضافة جزء جديد. السلسلة تتتالى بالترتيب الزمني، على الرغم من أن Silent Hill3 تعتبر تكملة مباشرة Silent Hill1. بينما Silent Hill2 و Silent Hill4 أجزاء مكتفية ذاتياً، كلاً منهما له قصة ذاتيه غير مرتبطة بالأجزاء الأخرى. الرابط الأساسي الذي يصل هذه الأجزاء ببعضها هو مدينة Silent Hill  وعبر بعض الإشارات إلى مجمل معتقدات الأسطوره في السلسلة. هذه الإشارات هي إلى حد كبير غائبه عن "هنري تاونشد" و"جيمس سندرلاند"، ابطال Silent Hill2 و Silent Hill4.


    قصة Silent Hill Origins  هي أحداث ما قبل الأحداث التي وقعت في أول سايلنت هيل. من الناحية المرئية، تصميم لعبة سايلنت هيل تتمحور حول حجب الضباب، وبيئة المدينة تبدو في حالة إهمال دائم بلا عِنايَه. الضباب الكثيف سائد ومسود منتشر في أغلبيه الأماكن، وبذلك تجبر حدود الرؤية اللاعب إلى ١٠ استقدام ١٠ مساعدين من جميع الأنحاء. الجو يتيح عدم الارتياح والفزع بينما في «العالم الآخر» من اللعبه معزز بسواد قاتم يجعل اللاعب يشعر بأنه في مكان مغلق ومحبوس. بعض المؤثرات الصوتية في اللعبه تدرج لمجرد خوف وهلع. 

اضف تعليق على الموضوع: