سيارات فينتاج ونصائح جوهرية لسيارة بعمر أطول



أهمية السيارة في حياتنا اليومية
تعد صناعة السيارات واحدة من أهم الصناعات في العالم، إذ يُنتج منها أكثر من ٣٠ مليون سيارة سنويًا. وهي تكفل وتدعم مجالاً واسعًا من الأعمال، كما تحفز النمو الإقتصادي وتعتبر صناعة السيارات مقياساً على تفوق الدول. في الواقع صناعة السيارات مستهلك مهم لصناعات أخرى، مثل صناعة الفولاذ، والبلاستيك، والدباغة، ويعمل الملايين من الناس في أعمال ترتبط بالسيارات، كصالات العرض، وورش الإصلاح، ومحطات الوقود.


أما من ناحية التأثير الاجتماعي فقد وفَّرت السيارة للبشر حرية الحركة، بحيث تمكنهم من أن يقرروا المكان الذي يرغبون الذهاب إليه والزمان الذي يصلون فيه. من ناحية أخرى تؤثر السيارة في تحديد أماكن سكن الناس ومواقع عملهم، وفي كيفية قضاء أوقات الفراغ، وإنشاء علاقات جديدة بحكم التنقل والسفر. كثرة الإنتاج ساهمت في إنتشار ثقافة السيارات القديمة والمستعملة للطبقات المتوسطة الدخل وساعدتهم على مواكبة العصر، ليس هذا فحسب بل نشأت   هواية جمع السيارات القديمة، ومؤخراً إنتشرت مواقع الإعلانات المبوبة تتواجد فيها عروض السيارات القديمة والمستعملة لتصل إلى المستهلكين بصورة أسرع وأوفر.

نصائح للإهتمام والعناية بها بإختلاف الفصول
العناية المنتظمة بالسيارة لها دور كبير في المحافظة عليها. إذاً كيف تعتني بسيارتك؟ ينصح بالقيام بفحص السيارة مرتين خلال العام لدى خبير موثوق به قادر على التعرّف على أدق المشاكل والأعطاب بتفقد أنظمتها، والقيام بالصيانة والوقاية المنتظمة، والانتباه للأصوات غير العادية، والاهتزاز، أو الأداء غير الكامل لأي جزء من السيارة.

 ثم المباردة بمعالجة المشكلة البسيطة في الحال، وعدم تركها لتتطور وتصبح مشكلة كبيرة، علماً بأن تعليمات الصيانة تختلف طبقاً لصناعة السيارة. أما بالنسبة للتعليمات المفصلة حول ضبط المحرك، وسير التوقيت، ودوران الإطارات، والدعامات، ومحاذاة العجلات، ووزن العجلات وأعمال أخرى فيجب الرجوع إلى (كتيب التشغيل).


لا يجب أن ننسى أيضاً تنظيف هيكل السيارة، فإن الأوساخ والملوثات قاسية على الطلاء، ولابد من غسل السيارة كل أسبوع مستخدماً قدراً كافياً من الماء لتجنب خدش الطلاء. وتنظيفها من الداخل بإستخدام مواد التنظيف الخاصة بالسيارات وبشراء دعاسات أقدام جديدة وكذلك نظّفها بالمكنسة الهوائية بطريقة روتينية .


 
٦ نصائح فلاش للحفاظ على جودة السيارة والمركبة
  •    فحص منسوب زيت المحرك، وفحص هيكل السيارة للتأكد من خلوه من أي صدأ أو خدوش أو تقشر في الطلاء.
  •    فحص ضغط الهواء في الإطارات الخمسة (شاملة الإطار الاحتياطي) فحص منسوب ماء البطارية ومنسوب زيت المقود كل شهر.
  •    تبديل زيت المحرك (على أن لا تتجاوز المدة المحددة من المصنع).
  •    فحص منسوب الزيوت في ناقل الحركة ومحور الحركة التفاضلية بين الإطارين الخلفيين.
  •    فحص منسوب سائل التبريد ونظام المكابح و ضبط المحرك.
  •    فحص حوامل الإطارات وفلتر الهواء.  

يجدر بالذكر بأن طريقة القيادة تساعد في جعل السيارة تدوم لفترة أطول، ويمكن تلخيص بعض النصائح نحو القيادة في نصيحة واحدة أساسية وهي: أفعل كل شيء برفق مثل السرعة، والفرملة والدوران.

اضف تعليق على الموضوع: